الاثنين 27 مايو 2024 | 02:40 م

وزير التعليم يقدم 10 نصائح لطلاب الثانوية العامة قبل امتحانات 2024

وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي
شارك الان

أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سلسلة من النصائح الهامة لطلاب الثانوية العامة مع اقتراب امتحانات عام 2024.

وتتضمن هذه النصائح:

1. *مراجعة الامتحانات السابقة*: يُنصح الطلاب بمراجعة الامتحانات السابقة على موقع وزارة التربية والتعليم، حيث من المتوقع أن تتماشى امتحانات 2024 معها.

2. *الالتزام بالقواعد*: يجب على الطلاب الالتزام بالقواعد الموجودة خلف أرقام جلوسهم.

3. *تحميل كتب المفاهيم*: ينبغي على الطلاب زيارة موقع وزارة التعليم وتحميل كتب المفاهيم والتعرف على مضمونها قبل توزيعها في لجان الامتحانات.

4. *مشاهدة الفيديو التوضيحي*: ينصح الطلاب بمشاهدة الفيديو التوضيحي المنشور على صفحة الوزارة على فيسبوك حول طرق التعامل مع البابل شيت في امتحانات 2024 والالتزام بالإرشادات الواردة فيه.

5. *الحضور المبكر*: يجب على الطلاب الحضور إلى اللجان مبكرًا لتتمكن من الدخول قبل موعد الامتحان بـ 10 دقائق لإنهاء ملء البيانات قبل توزيع الأسئلة.

6. *تجنب حيازة الهواتف المحمولة*: يجب على الطلاب تجنب حيازة الهواتف المحمولة في لجان الامتحانات، حيث إنه حتى لو كانت مغلقة، فإنه سيتم عمل محضر غش للطالب.

7. *السلوك الصحيح مع الملاحظين*: يجب على الطلاب الالتزام بالسلوك الصحيح مع الملاحظين خلال الامتحانات.

8. *التأكد من بيانات التسجيل*: يجب على كل طالب التأكد من أن الملاحظ قد وقع له على بياناته لتجنب أي أخطاء ناتجة عن توتر الطلاب.

9. *الهدوء وعدم التوتر*: يُشجع الطلاب على الهدوء وعدم التوتر خلال فترة الامتحانات.