الاثنين 10 يونيو 2024 | 02:26 م

وزير التربية والتعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية

شارك الان

تابع الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة. أدى الطلاب امتحانات مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية وسط إجراءات مشددة لضمان سير الامتحانات بنجاح.

شدد الوزير على ضرورة دخول الطلاب إلى المدارس في تمام الساعة الثامنة والربع صباحًا، حيث يتم إجراء تفتيش دقيق قبل دخول اللجان. كما أكد على أهمية قيام الملاحظين بمراجعة بيانات الطلاب، ومنع كتابة البيانات نيابة عنهم.

وجه الدكتور رضا حجازي بضرورة التركيز على كاميرات المراقبة ومحاسبة المسؤولين عن تعطيلها فورًا. كما أكد على استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب بهدوء خلال الامتحانات والتأكد من عدم حيازة أي أجهزة إلكترونية داخل اللجان.

وأشار الوزير إلى أهمية منع خروج الطلاب قبل انتهاء موعد الامتحان، وعدم السماح بتواجد رئيس اللجنة أو أي فرد في المدرسة بعد انتهاء الامتحانات وغلق المدرسة.

أكد الوزير أيضًا على التواصل المستمر مع مديريات التعليم وممثلي وزارة الداخلية لتأمين لجان الامتحانات. وجه بضرورة تقييم أداء مديري المديريات التعليمية بناءً على أدائهم خلال فترة الامتحانات لضمان تحقيق أعلى مستويات الانضباط.