الأحد 23 يونيو 2024 | 11:20 ص

جامعة حلوان تعلن تفاصيل برنامج الدراسات القانونية باللغة الفرنسية بنظام الساعات المعتمدة

شارك الان

أعلنت جامعة حلوان عن تفاصيل برنامج الدراسات القانونية باللغة الفرنسية بنظام الساعات المعتمدة، الذي سيبدأ في كلية الحقوق ضمن تنسيق الجامعات لعام 2024،ويهدف البرنامج إلى تزويد الطلاب بالمعارف والنظريات الأساسية والمتقدمة في مختلف مجالات القانون العام والخاص باللغتين الفرنسية والعربية، بالإضافة إلى تعزيز الجانب المهني للعلوم القانونية النظرية وتطوير القدرات والمهارات الفكرية للطلاب باللغة الفرنسية.

*منح درجة الليسانس*

أوضحت الجامعة في بيان لها أن البرنامج يسهم في تمكين الطلاب من إجراء البحوث القانونية بمستوى ليسانس باستخدام منهجية علمية سليمة باللغتين الفرنسية والعربية،كما يهدف البرنامج إلى تطوير مهارات العمل المختلفة ورفع كفاءة الأداء الشخصي والمؤسسي باللغة الفرنسية. للحصول على درجة الليسانس في هذا البرنامج، يجب على الطالب اجتياز مقررات دراسية بواقع 136 ساعة معتمدة وفق جدول المقررات الدراسية.

*شروط القبول*

أشارت الجامعة إلى أن البرنامج يقبل الطلاب المصريين الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها من مصر أو الخارج، بشرط ألا يقل مجموعهم في اللغة الفرنسية عن 80% من الدرجة النهائية، كما أوضحت الجامعة أنه لا يجوز قبول تحويل الطلاب الراسبين أو المفصولين من نفس الكلية أو من كليات أخرى، ويُسمح بقبول الطلاب الوافدين من الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها من دول أخرى بحسب ترتيب درجاتهم. لا يجوز تحويل الطالب إلى برنامج باللغة العربية إلا في حالة الرسوب، ولا يمكن التحويل بين البرنامجين باللغتين الفرنسية والعربية في الفرقتين الثالثة والرابعة.