الأحد 21 يوليو 2024 | 08:33 م

وزارة التعليم تشكل لجانًا مركزية لفحص تحويلات طلاب المرحلة الثانوية

شارك الان

وجهت الدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم، خطابًا إلى المديريات التعليمية، وأوضحت أن الوزارة قررت تشكيل لجان مركزية في ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لفحص تحويلات طلاب المرحلة الثانوية، بدءًا من الصف الأول الثانوي وحتى الصف الثالث الثانوي، استعدادًا للعام الدراسي 2025.

وقد تم تشكيل لجنتين رئيسيتين: الأولى لفحص تحويلات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام تحت إشراف الإدارة المركزية للتعليم العام، والثانية لفحص تحويلات طلاب الصف الثالث الثانوي العام بالإدارة العامة للتعليم الثانوي.

وأكدت عبد السلام على ضرورة تشكيل لجنة بكل مديرية تعليمية لتجميع وفحص ملفات التحويلات وإرسالها للإدارة المركزية، مع الالتزام بعدم قبول أي تحويلات للمدارس الرسمية أو الخاصة إلى الإدارات المحظورة،كما شددت على أن أي تحويلات للمدارس الدولية يجب أن تتم من خلال المديريات التعليمية المختصة.

ولن يتم استلام أي تحويلات من أولياء الأمور أو مندوبي الإدارات التعليمية، وسيتم التعامل فقط مع مندوبي المديريات التعليمية، كما يجب أن تلتزم جميع الإدارات والمدارس باتباع الإجراءات المعتادة والمنظمة لأعمال التحويلات وفق القرارات الوزارية واللوائح الصادرة.

وسيبدأ عمل اللجان المركزية لفحص التحويلات من 1 أغسطس 2024، وينتهي في 15 سبتمبر 2024، مع التأكيد على أن إجراءات التحويل لن تبدأ إلا بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.