رئيس الرقابة المالية يوجه بسرعة صرف تعويضات ضحايا ومصابي حادث دائري السلام
تقدم الدكتور إسلام عزام، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، بخالص العزاء لأسر ضحايا حادث التصادم الذي وقع فجر اليوم على الطريق الدائري بمنطقة السلام، معربًا عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.
وفي إطار متابعته لتداعيات الحادث، وجّه رئيس الهيئة المجمعة المصرية للتأمين الإلزامي على المركبات بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف التعويضات المستحقة لأسر الضحايا والمصابين، والتواصل الفوري مع ذوي المتوفين والمصابين لتيسير الإجراءات وسرعة إنهاء الملفات الخاصة بهم.
وأكد أن التعويض المقرر عن كل حالة وفاة يبلغ 100 ألف جنيه، فيما يتم تحديد قيمة تعويض الإصابة وفقًا لنسبة العجز التي يحددها القومسيون الطبي، وذلك طبقًا لأحكام قانون التأمين الموحد رقم 155 لسنة 2024، وفي حدود التغطيات التأمينية المقررة، عقب استيفاء المستندات اللازمة وثبوت سريان وثيقة التأمين الإلزامي على المركبة.
وشدد عزام على ضرورة سرعة الانتهاء من تسوية التعويضات وصرفها للمستحقين، تخفيفًا للأعباء التي تواجه أسر الضحايا والمصابين جراء الحادث.
ومن جانبه، أكد المدير التنفيذي للمجمعة المصرية للتأمين الإلزامي على المركبات أن ممثلي المجمعة سيباشرون التواصل مع أسر الضحايا والمصابين لاستيفاء المستندات المطلوبة، تمهيدًا لبدء صرف التعويضات في أسرع وقت ممكن تنفيذًا لتوجيهات الهيئة العامة للرقابة المالية.




.jpg)

