السبت 3 ديسمبر 2022 | 10:10 م

كلنا واحد


يحتفل العالم اليوم باليوم العالمي لذوي الهمم واللذين لقوا تقديرا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي غير مسبوق من رعاية وإهتمام ودمجمهم في المجتمع وكم من مرات خصص الرئيس لهم لقاءات مع سيادته ل الاستماع لهم وتلبية احتياجاتهم  ليضرب مثالا علي روح الانسان التي يتحلي بها السيد الرئيس  ليؤكد للجميع أن هذه الفئة مننا وكلنا واحد تحت مسمي شعب مصر٠
إن اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة يهدف إلى مساعدة الآخرين وتقديم الدعم لهذه الفئة الأساسية من المجتمع، حيث يهدف إلى مساعدة ذوي الإعاقة وتقديم لهم كل أشكال الدعم، لأجل دمجهم في المجتمع وتحقيق المساواة بين أفراد المجتمع الواحد، فيما يلي نستعرض أهداف اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة:

المساعدة في حل المشكلات والصعوبات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة وتقديم كافة الحلول المتاحة لتسهيل الحياة عليهم ومساعدتهم في الحياة والعمل والدراسة وغيرها.
تقديم وأجب الدعم والمساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة والعمل على تقدم حوافز العمل في شتى مجالات الحياة، من أجل زيادة الإنتاجية واستثمار طاقتهم في جوانب نافعة.
تقديم ورشات توعية للتعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة والعمل على دمجهم في المجتمع، وفي المجتمع بشكل أساسي دون إشعارهم بالإهانة أو أنهم أشخاص مختلفون.
العمل على زيادة الاحتكاك بين المجتمع وبين الأشخاص من ذوي الإعاقة لجعلهم يشعرون أنهم جزء حقيقي من المجتمع.
العمل على تأمين حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال توفير المساواة ودعم حقوقهم المشروعة التي يضمنها لهم القانون والتشريعات الدولية.
العمل على مواءمة الظروف والمرافق والأماكن الخاصة بهم لضمان حياة كريمة والسعي لحل المشكلات الصحية التي تواجههم.
تخصيص برامج منهجية لأجل تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة وتسهيل انخراطهم في المجتمع.
تخصيص جزء من الميزانية لإقامة مشاريع خاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة بكافة أنحاء العالم، والعمل على تنفيذ أنشطة محلية ودولية خاصة بهم.
التوعية بأهمية الأشخاص ذوي الإعاقة وأنهم جزء مهم من المجتمع من خلال التوعية في الأمان المفتوحة والمغلقة لتسهيل اندماجهم في المجتمع وتحسين فرص حصولهم على عمل.