السبت 4 نوفمبر 2023 | 12:02 م

العامة للاستثمار تعقد مؤتمر استثماري بحضور ممثلي 100 شركة يابانية


عقدت الهيئة العامة للاستثمار برئاسة حسام هيبة، مؤتمري مصري ياباني بحضور ممثلي 100 شركة يابانية خلال زيارة ترويجية تنظمها السفارة المصرية في اليابان. 


وشهدت الزيارة عقد لقاءات ثنائية مع كبرى الشركات اليابانيه في قطاعات صناعة السيارات ومكوناتها، والصناعات الإلكترونية، والصناعات الدوائية،  ومعدات الإنشاءات. 


والطاقه الجديدة والمتجددة، والصناعات الغذائية، إلى جانب أهم البنوك والمؤسسات المالية اليابانية،  وممثلي المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بطوكيو.

وأكد ممثلو الشركات اليابانية على ثقتهم بالاقتصاد المصري، وتقديرهم لجهود الحكومة المصرية في تعزيز كفاءة بيئة الاستثمار في مصر. 


 وأعربوا عن رغبتهم في ضخ استثمارات جديدة في السوق المصري، الذي يعتبر مركز رئيسي لتصنيع وتصدير العلامات التجارية اليابانية.

ونظم السفير محمد أبو بكر،  سفير مصر بطوكيو، مائدة مستديرة ضمت رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والشركات اليابانية العاملة في مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية لها، بمقر السفارة، بغرض عرض استراتيجية الدولة لتصنيع السيارات، وإطلاع مجتمع الأعمال الياباني على مستجدات بيئة الأعمال في مصر.