الأحد 26 نوفمبر 2023 | 02:51 م

عشماوي: نعتزم طرح القطن وبعض المنتجات البترولية في البورصة السلعية الفترة المقبلة

إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ورئيس البورصة السلعية إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ورئيس البورصة السلعية

تعتزم وزارة التموين والتجارة الداخلية، طرح القطن وبعض المنتجات البترولية كالشموع والزيوت في البورصة السلعية خلال الفترة المقبلة، بعد الانتهاء من الاتفاق على الاجراءات التنظيمية للطرح، حسب تصريحات إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ورئيس البورصة السلعية. 

في سياق آخر كشف عشماوي في تصريحات له اليوم على هامش افتتاح معرض "نيبو" للمشغولات الذهبية المقام في أرض المعارض في الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر الحالي، أنه تم الانتهاء بالتعاون وزارة قطاع الأعمال العام لكافة القواعد والإجراءات الخاصة بطرح سلعة القطن للتداول عبر البورصة السلعية، متوقعاً بداية الطرح مع الموسم المقبل؛ وفق وكالة انباء الشرق الأوسط.

وأوضح أن إجمالي الشركات المتداولة بالبورصة السلعية بلغ نحو 172 شركة تتداول ما بين شركات صناعات غذائية وشركات تعبئة وتجار.

وأشار إلى أنه تم طرح نحو 150 ألف طن سكر من خلال البورصة السلعية منذ 17 أغسطس الماضي بسعر 24 ألف جنيه للطن وطرحه للمستهلك بسعر 27 جنيهاً للكيلو، بمعدل نحو 20 ألف طن في الجلسة الأسبوعية ارتفعت خلال جلسة الخميس الماضي إلى 30 ألف طن