الخميس 6 أبريل 2023 | 10:51 ص

إيجل كيميكالز المصرية تواصل إشعال المنافسة.. هل ترفع الأصباغ الإماراتية عرض شراء باكين 24 مليون جنيه لاقتناص الصفقة؟

شارك الان

شهدت صفقة الاستحواذ على شركة باكين للدهانات تطورات كبيرة خلال الساعات الماضية، تمثلت في ميل مجلس إدارة الشركة إلى العرض المقدم من شركة إيجل كيميكالز المصرية والبالغة قيمته 888 مليون جنيه بواقع 37 جنيها للسهم، ورغم ذلك فإن الشركة المصرية قامت بخطوة أخرى.

أقدمت شركة إيجل كيميكالز على رفع عرض الشراء إلى 936 جنيها، بسعر 39 جنيها للسهم وهو ما عزز من خطواتها نحو اقتناص الشركة، لكن هناك ترقب لا يزال مسيطر على الأجواء، خاصة مع وجود منافس آخر يتمثل في شركة الأصباغ الإماراتية.

قدمت شركة الأصباغ الإماراتية عرضا بقيمة 906 مليون جنيه، بما يمثل سعر للسهم عند 37.75 جنيه، بزيادة 18 مليون جنيه عن عرض إيجل كيميكالز، قبل أن ترفع الأخيرة عرضها مجددا.

وينتظر السوق حاليا تقدم الشركة الإماراتية بعرض جديد، وسط توقعات برفع الشركة بسعر السهم في العرض إلى نحو 40 جنيها، بما يعادل 960 مليون جنيها، أي بزيادة تقدر بنحو 24 مليون جنيه عن عرض إيجل كيميكالز.

ومنتصف يوم أمس الأربعاء،أعلنت هيئة الرقابة المالية، أن شركة ايجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات تقدمت إليها بكتاب بخصوص رغبتها في تعديل سعر عرض الشراء الإجباري للاستحواذ على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين .

وأفادت الهيئة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن الكتاب يفيد تعديل سعر عرض الشراء الإجباري على باكين ليصبح 39 جنيه للسهم الواحد بدلا من 37 جنيه.

ومنذ أيام وافقت هيئة الرقابة المالية على رفع سعر عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة لشراء حتى 100% من أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين ليصبح 37.75 جنيه مصري للسهم بدلًا من 36 جنيه، بزيادة قدرها 1.75 جنيه مع الإبقاء على باقي الشروط.